حياة : الجزء الأول

لقد كانت الانجليزية هي الفترة الاولي , لكنني لا اتذكر منها شيئا حيث كنت افكر في حادثة والد يوكو تسوكيموري

و قد تراود الي ذهني فكرة البحث في بعض المواقع الاخبارية علي الانترنت عن الحادثة _ بعيدا عن اعين الجميع بالطبع _و لكن لم اقم بذلك , فلدي سمعة لا باس بها بكوني تلميذا جيدا لحد ما , فقد كنت اخبر نفسي بانني ابقي الافضل للنهاية لامضي ساعات مؤلمة من هذا القبيل
في لحظة انتهاء الدرس , خرجت مسرعا ناحية المكتبة
ما ابحث عنه يجب ان يتواجد في صحيفة اليوم , و بما انه قد حدثت خسائر بشرية فبالتاكيد سيتواجد مقال يتحدث عن الامر
و كما توقعت , فقد كان هناك مقال عن الحادثة لكنه لم يكن بالمرضي , فقد كان مقالا موجزا في ركن الصحيفة المحلية
لكن باستمرار قراءتي له بدأت نبضات قلبي بالتزايد , فقد وجدت الكلمات التي كنت ابحث عنها " ... في الطريق الجبلي عائدا الي منزله "
"... منحني حاد "
" ... فقد اخرون حيواتهم من قبل "
" ....سرعة كبيرة بسبب المنحدر "
لقد كان هناك العديد من النصوص التي ذكرتني ب" وصفة جريمة السير المختلقة " كما ذكرت في الورقة , لم اتمالك نفسي من جراء الحماسة الناتجة من ان يوكو تسوكيموري قد نفذت جريمة القتل كما خططت
لقد شعرت بالرجفة في عمودي الفقري اذ تخيلت الحادثة و تلك الفكرة في ذهني

الحقائق غير المكتوبة لها نصيبها من الاهمبة ايضالن تكون المقالة صغيرة الحجم هكذا اذ وضع رجال الشرطة كون الحادثة جريمة قتل في عين الاعتبار

ءأغفلت شيئا ؟
لقد بدت خطة طفولية من الوهلة الاولي و كأنها خدعة مبنية علي اسس غير مستقرة
و لربما قد نفذت الخطة بسبب هذه العيوب؟
من قد يؤمن بوجود خطة مزرية كهذه ؟
و من قد يري جريمة قيل ماكرة فيما يبدو كمجرد حادثة ؟
و كما اظهرت الحقائق , يبدو ان رجال الشرطة مقتنعين بانها مجرد حادثة حالهم حال الجميغ , ففي اعينهم يوكو تسوكيمور لمجرد فتاة مسكينة فقدت والدها في حادث
اكاد اجزم بان الضحية نفسها لن تعتقد ان يوكو هي الجاني ولا انا اذ لم اري وصفة القتل
من المحتمل ان فشل الخطة لم يكن ليشكل مشكلة حيث انها في بادء الامر كانت تعتمد علي الحظ , فاذ تأملت احتملات نجاحها فقط , ستدرك فورا ان احتمالية نجاحها لم تكن بالمرجحة في المقام الاول
لكن هذا الجانب بالذات كان النقطة التي اعتمدت عليها الوصفة
لقد كان هناك العديد من الخطط مكتوبة بالورقة معتمدة علي مجموعة من العوامل العشوائية الخارجبة , هل هذا يعني تنها لم تضع امال عالية عليهم منذ البدء ؟
لقد كان هدف تسوكيموري والدها - شخص دائما ما كان قريبا منها و بالتالي اعطاها العديد من الفرص لقتله , قد يكون تعبيرا فظا , لكن يمكنك القول بأن " المحاولات الفاشلة دائما ما تصيب بعد اكثر من مرة "
لقد لاحظت من قرائتي لوصفة القتل منذ البداية انها لم تكن موجهة لقتل احدهم بل تبرير الامر للضمير حتي تعيش بسلام بعدها
مما يجعل الامر حاسما , يوكو تسوكيموري فعلتها_____
          ________ الجريمة الكاملة
لم استطع منع نفسي من التفكير هكذا
بالطبع لقد كل هذا نتاج مخيلتي و بعيدا كل البعد عن ان يكون مبنيا علي دليل
لم اعرف تسوكيموري جيدا مقارنة بباقي زملاءي , اذ ارت السؤال عنها فكاموجا لديه من المعلومات عنها الكثير
هذه الافكار هي نتاج امتداد اضافي لوقتي المسمي " احلم و استمتع " لا بالشئ النبيل مثل " حل جريمة

لقد كان الحديث بعد انتهاء صفوف ذلك اليوم مسلط علي حادثة تسوكيموري
" اعتقد بان جميعكم تعلمون بامر والد تسوكيموري , سوف احضر الجنازة غدا لذلط ستكون الفترة االخامسة ذاتية* "
عندما انطلقت كلمة ذاتية تاركة شفاه المعلم , انتشرت موجات من الفرحة بين زملائي كلهم
" مهلا, اتدركون بان هذا ما يسمي بانعدام اللباقة ؟ فلتتعاطفوا و لو قليلا مع تسوكيموري " قالها المعلم اوكااي بنبرة ليست بالقوية مبوخا لنا , ليحل الصمت الثقيل ضيفا علينا
بالرضي برد فعل تلاميذه , اغلق الموضوع
" بالاضافة , علي رئيسي الصف القدوم الي الجنازة نيابة عن الصف , انا اعتمد عليكم , حسنا لقد انتهي الصف "
و عندما كان المعلم علي وشك الانتهاء " سينسى " رفعت أوسامي يدها قائلة " ان رئيسة الصف من الفتيات هي يوكو نفسها "
"آااه , انت محقة , اذا أوسامي أيمكنك الحضور ؟ "
" آاه , نعم "
" و الاخر هو انت نونوميا ؟ انا اتوقع مجيئك بالفعل "
" حسنا "
أومأت بها بهدوء مبتسما في قرارة نفسي
لقد كان شيئا تمنيت حدوثه بالفعل , فلم اتخيل ان استطيع الحضور بطريقة رسمية هكذا
في الخقيقة , بعد قرائتي للمقالة في المكتبة أخذت افكر في طريقة تسمح لي بحضور الجنازة لرغبتي في الحصول علي معلومات جديدة بصدد الحادث
" انتما الاثنان و حسب ؟ هذا ليس عادلا "
منتظرا لحظة خروج المعلم , ليبدأ كاموجاوا القاء نظرات العبوس بتناوب بين وبين أوسامي
" من ذاك اللامسؤول الذي رشحني لهذا المنصب في بداية الفصل الدراسي ؟ "
فقط في هذه المرة اشعر بالامتنان لعديم المسؤولية ذاك
" لا أدري ,انا رجل لاينظر الي ما بات ماضيا "
" ان استهتارك لموضع اعجاب , ليس بالطريقة الجيدة "
" انه لفخر!! "
لا اقدر علي شئ غير الابتسام علي رد كاموجاوا المتغطرس
" كاموجاوا انت متلبد المشاعر , الم تنصت لما قاله أوكااي-سينسى , انت حقا لا مبالي.... " قالتها أوسامي نافخة وجنتيها متخذة موقف جادا ردا علي موقف كاموجاوا المتساهل
" هذا سوء فهم كبير , جل ما بالامر هو انني قلق علي زميل دراسة فقد شخصا عزيز عليه و حسب " بموقف وديع يدافع كاموجاوا عن نفسه
" هذه كذبة , فمن الجلي رغبتك للقاء يوكو لنواياك الخبيثة " قالتها أوسامي زاعمة
" لا ايتها الحمقاء , فكل ما اريده هو مواساة تسوكيموري في لحظات حزنها " ليعترض بسرعة قائلا " لكن بالطبع لن ابغض وقوعها في حبي اثناء مواساتي لها , هيهيهي "
" انت حقا عديم المشاعر كاموجاوا " قالتها أوسامي و علامات الدهشة تعلو وجهها
في حين كنت اقول " كاموجاوا , فلتعرني اذناك لحظة , موقفك هذا يدل علي دافع سئ " ليتجاهلني متكلفا , حقا انه لحالة ميؤوس منها
" أتمني الا تكون ذا نوايا سيئة ايضا , نونوميا "
لتدرك أوسامي سوء حال كاموجاوا فتجعلني هدفها الجديد
"بالطبع لا , فذهابي ما هو الا تأدية واجب ممثل الصف " لاصطنع ابتسامة مستضعفة " فلا استطيع تحمل جو مراسم الدفن , و اذ كان الامر بيدي لما ذهبت "
" اجل؟ لقد علمت بأنك نقيض كاموجاوا "
لتبتسم أوسامي ابتسامة مشرقة و كأنها مدحت من قبل احدهم
" ان موقفك تجاه نونومبا مختلف عما تعامليني به , اني لاشم رائحة العنصرية , اذ كنت امريكيا لقاضيتك "
" لكنك يباني من رأسك لأخمص قدميك , و تصرفاتك اليومية هي ما تميك عن نونوميا , لذا فلتلم نفسك "
باختلاف طبائعنا , الا انني ذا دافع خفي ايضا , لاخبرك الحقيقة , لقد احببت الجنازات , حيث تستطيع ان تسترق النظر و تري العديد من انواع البشر هناك
لقد كنت متطلعا للجنازة غدا , كما لو كنت متلهفا لحضور حفلة موسيقية لفناني المفضل

ليست هناك تعليقات